دورة فبراير 2019 : مناقشة تدبير قطاع النظافة بتراب الجماعة

7 فبراير 2019
جماعة جرسيف
دورات المجلس
دورة فبراير 2019 : مناقشة تدبير قطاع النظافة بتراب الجماعة

أكد رئيس جماعة جرسيف خلال مناقشة تدبير قطاع النظافة بتراب الجماعة، أن هناك مجهودات كبيرة تقوم بها جماعة جرسيف لتنظيف المدينة و السهر على تلبية حاجات الساكنة وتمكينهم من بيئة نظيفة وسليمة.

كما أوضح رئيس جماعة جرسيف أنه راسل الوزارة لتوفير الدعم لتطوير القطاع و التوجه مستقبلا نحو التدبير المفوض.
و أضاف رئيس جماعة جرسيف أن هذه النقطة الغرض منها في هذه الدورة هو مناقشة قطاع النظافة و ايجاد الحلول الناجعة لتطويره كما دعا المجتمع المدني إلى المساهمة بشكل كل جدي وفعال من أجل مدينة نظيفة و أنها تبقى مسؤولية الجميع.

بعد ذلك تمت مناقشة هذه النقطة وشهدت تدخلات لأعضاء المجلس الجماعي من الأغلبية و المعارضة.
سعيد الحافة أكد ان هذه النقطة وضعت في إطار المقاربة التشاركية وقبل اتختد اي قرار سيكون هناك نقاش جاد و مسؤول لمعرفة ايجابيات و سلبيات التدبير المفوض، رافضا ان تكون تاوريرت نموذجا.
جعفر الضيفي شدد على ضرورة انخراط المجتمع المدني و ضرورة تقدير ما يقوم به عمال جماعة جرسيف من مجهودات من أجل نظافة المدينة وبالتالي وجب دعمهم و المساهمة في الحفاظ على نظافة المدينة.
وقد تم الإتفاق على تكليف اللجنة التي شكلت في دورة سابقة حول تتبع مشاكل الواد الحار بتتبع قطاع النظافة و تطعيمها باعضاء جدد لرفع تقرير في الموضوع والخروج بتوصيات تهم قطاع النظافة حيث ستعمل اللجنة للخروج نحو أحياء المدينة و الاستماع للساكنة و القيام بعمليات تحسيسية.

الاخبار العاجلة