مقررات محضر الدورة العادية لشهر ماي 2023

31 مايو 2023
جماعة جرسيف
دورات المجلس
مقررات محضر الدورة العادية لشهر ماي 2023

مقررات محضر الدورة العادية لشهر ماي المنعقدة يوم الخميس 04 ماي 2023:

رقم المقررنقطة جدول الأعمالالمقرر المتخذ من طرف المجلس
121ـ مناقشة مشاكل المواطنين مع المكتب الوطني للكهرباء.صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين ( موافقة 21 عضوا) على رفع ملتمس إلى السيد المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الكهرباء- يتضمن الرفع من الاعتمادات المخصصة لاستبدال الأعمدة الإسمنتية المتهالكة.
132ـ مناقشة مشاكل المواطنين مع القطاع الصحي بجرسيف.صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 22 عضوا) على رفع ملتمسين: الملتمس الأول إلى السيد المدير الجهوي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية يتضمن نقطتين:

ـ النقطة الأولى: مشاكل وأعطاب التجهيزات الطبية بالمستشفى الإقليمي لجرسيف؛

ـ النقطة الثانية: سوء التدبير بالمستشفى الإقليمي لجرسيف فيما يخص الموارد البشرية والمشاكل اليومية التي يعاني منها المرضى بقسم الولادة وبقسم المستعجلات؛

والملتمس الثاني إلى السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية يتضمن التسريع بإخراج مشروع المستشفى الإقليمي إلى حيز الوجود.

 3ـ مناقشة وضعية ملعب المسيرة الخضراء ومشاكل الرياضة بالمدينة.بدون مقرر
154ـ مناقشة مشاكل قطاع الماء والصرف الصحي ومشاكل إتلاف الطرقات بالمدينة.

 

صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين ( موافقة 19 عضوا) على رفع ملتمس إلى السيد المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب  – قطاع الماء-  الرباط، يتضمن توفير الاعتمادات اللازمة لتأهيل مشاريع الصرف الصحي بالمدينة وتعزيز المديرية الإقليمية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء- بجرسيف بالموارد البشرية.
165ـ الدراسة والتصويت على تعديل التكلفة المالية التقديرية لبعض مشاريع برنامج عمل الجماعة برسم 2022-2027.صوت المجلس بالأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم (موافقة16 عضوا وامتناع عضوان عن التصويت) على مشروع برنامج عمل الجماعة برسم 2022-2027 كما عدل.
176ـ الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة خاصة من أجل بناء المركب الثقافي لجرسيف.صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين ( موافقة 15 عضوا) على مشروع اتفاقية شراكة خاصة من أجل بناء المركب الثقافي لجرسيف.
187ـالدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة خاصة من أجل تأهيل وعصرنة وإعادة بناء السوق الأسبوعي لجرسيف.صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين ( موافقة 16 عضوا) على اتفاقية شراكة خاصة من أجل تأهيل وعصرنة وإعادة بناء السوق الأسبوعي لجرسيف.
198ـ الدراسة والتصويت على كناش التحملات المتعلق بكراء السوق الأسبوعي والمرافق التابعة له.صوت المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين على بنود كناش التحملات المتعلق بكراء السوق الأسبوعي والمرافق التابعة له.
209ـ الدراسة والتصويت على محضر لجنة التقييم المتعلق بكراء المحلات التجارية بالسوق البلدي.صوت المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين ( موافقة 14 عضوا، ورفض عضوان وامتناع عضو واحد)  على محضر لجنة التقييم المتعلق بكراء المحلات التجارية بالسوق البلدي.
2110ـ بالدراسة والتصويت على مشروع كناش التحملات المتعلق بكراء المحلات التجارية الجماعية التابعة للملك الخاص المتواجدة بالسوق البلدي لجماعة جرسيف.صوت المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين (موافقة 15 عضوا وامتناع عضوان عن التصويت) على مشروع كناش التحملات المتعلق بكراء المحلات التجارية الجماعية التابعة للملك الخاص المتواجدة بالسوق البلدي لجماعة جرسيف،
2211ـ الدراسة والتصويت على مشروع دفتر التحملات الخاص بكراء بعض مرافق المحطة الطرقية للمسافرين بجرسيف. صوت المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين (موافقة 15 عضوا وامتناع عضو واحد عن التصويت) على دفتر التحملات الخاص بكراء بعض مرافق المحطة الطرقية للمسافرين بجرسيف.
2312ـ الدراسة والتصويت على ملحق رقم 1 الخاص باتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية “البيئة السليمة”: توسيع اختصاص مجموعة الجماعات الترابية “البيئة السليمة” ليهم تدبير مرفق حفظ الصحة، وانضمام جماعتي لمريجة وصاكة إليها، بين المجلس الإقليمي لجرسيف ومجموعة الجماعات الترابية “البيئة السليمة ” ومجالس جماعات: جرسيف، هوارة أولاد رحو، تادرت، لمريجة وصاكة.صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 16 عضوا) على ملحق رقم 1 الخاص باتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية “البيئة السليمة”: توسيع اختصاص مجموعة الجماعات الترابية “البيئة السليمة” ليهم تدبير مرفق حفظ الصحة، وانضمام جماعتي لمريجة وصاكة إليها، بين المجلس الإقليمي لجرسيف ومجموعة الجماعات الترابية “البيئة السليمة” ومجالس جماعات: جرسيف، هوارة أولاد رحو، تادرت، لمريجة وصاكة.
2413ـ الدراسة والتصويت على تعديل القرار الجبائي.صوت المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين ( موافقة 14 عضوا وامتناع عضوان عن التصويت) على التمسك بالقرار الجبائي التعديلي المصوت عليه خلال دورة فبراير 2023 بدون تغيير.
2514ـ الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بتحيين تصميم تهيئة جماعة جرسيف والمناطق المحيطة بها والتغطية بالصور الجوية والتصاميم الاستردادية.صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 16 عضوا) على اتفاقية شراكة تتعلق بتحيين تصميم تهيئة جماعة جرسيف والمناطق المحيطة بها والتغطية بالصور الجوية والتصاميم الاستردادية.
2615ـ الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف وجمعية النجود للإنماء الاجتماعي بجرسيف.صوت المجلس بالأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم(موافقة 16 عضوا)  على إبرام اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف وجمعية النجود للإنماء الاجتماعي بجرسيف.
2716ـ الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف والجمعية الوطنية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين الفرع المحلي جرسيف.صوت المجلس بالأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم(موافقة 16 عضوا)  على إبرام اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف والجمعية الوطنية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين الفرع المحلي جرسيف،
2817ـ الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف وجمعية حسنية جرسيف لسباق الدراجات والدراجة الجبلية.صوت المجلس بالأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم(موافقة 16 عضوا) على إبرام اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف وجمعية حسنية جرسيف لسباق الدراجات والدراجة الجبلية.
2918ـ الدراسة والتصويت على توزيع الدعم لفائدة الفرق الرياضيةصوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 16 عضوا) على توزيع الدعم على الفرق الرياضية.

                                                                                             

        

 

 

الاخبار العاجلة