مقررات محضر الدورة العادية لشهر فبراير 2023

6 مارس 2023
جماعة جرسيف
دورات المجلس
مقررات محضر الدورة العادية لشهر فبراير 2023

 

مقررات محضر الدورة العادية لشهر فبراير المنعقدة يوم الجمعة 03 فبراير 2023.

رقم المقررنقطة جدول الأعمالالمقرر المتخذ من طرف المجلس
013ـ مناقشة المشاكل المرتبطة بتعثر أشغال تهيئة الأحياء ناقصة التجهيز.صوت المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين (موافقة 24 عضوا وامتناع عضوان عن التصويت) على تشكيل لجنة لمواكبة أشغال تهيئة الأحياء ناقصة التجهيز من السادة:

محمد برنيشي، سعيد الحافة، السهلي سكحال، محمد البهيج وعلي تبوعلالت. 

         كما صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 25 عضوا)  على رفع ملتمس إلى السيدة وزيرة الإسكان وسياسة المدينة، يتضمن نقطتين: الأولى تتعلق بالتسريع بإتمام أشغال تهيئة الأحياء ناقصة التجهيز، والثانية بإعادة برمجة الأحياء التي لا تتوفر على قنوات الصرف الصحي.   

02مآل مشروع الصرف الصحي لحي الشوبير.صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 26 عضوا)  على رفع ثلاث ملتمسات: ملتمس إلى كل من وزارة الداخلية وملتمس إلى المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاء الماء- من أجل توفير الاعتمادات اللازمة و التعجيل بإخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود، ورفع ملتمس آخر إلى وزارة الإسكان وسياسة المدينة من أجل إدراج حي الشوبير ضمن لائحة الأحياء النموذجية المستفيدة من البرنامج الوطني للتأهيل الحضري.
034ـ المطالبة بإحداث نواة جامعية بالإقليم.صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 26 عضوا) على رفع أربع ملتمسات تتعلق على التوالي بإحداث نواة جامعية، إحداث مؤسسة جامعية ذات أفق جيد، تعميم المنحة و السماح لطلبة الإقليم الاختيار في التسجيل بالجامعات المجاورة للإقليم.
04مناقشة ملف التسوية العقارية لحي الشوبير.صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 20 عضوا) على رفع ملتمس إلى السيد المدير الجهوي لأملاك الدولة بوجدة قصد التسريع بتفويت القطعة الأرضية الكائنة بحي الشوبير 1 ذات الرسم العقاري عدد 21/5245 مساحتها 10 هكتارات إلى مؤسسة العمران بجهة الشرق.
055ـ التصويت على محضر لجنة السير والجولان.        صوت المجلس بأغلبية اعضاءه الحاضرين (موافقة 18 عضوا ورفض عضوان) على محضر السير والجولان.
066ـ المناقشة والتصويت على إبرام اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف ونادي أفريكا سبور لكرة القدم.        صوت المجلس بالأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم ( موافقة 20 عضوا) على إبرام اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف ونادي أفريكا سبور لكرة القدم.
07المناقشة والتصويت على إبرام اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف ونادي حسنية جرسيف لكرة القدم.       صوت المجلس بالأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم ( موافقة 20 عضوا) على إبرام اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف ونادي حسنية جرسيف لكرة القدم.
0810ـ المناقشة والتصويت على تعديل القرار الجبائي.صوت المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين( موافقة 18 عضوا، رفض  عضوان، وامتناع عضو واحد عن التصويت) على تعديل القرار الجبائي.
098ـ المناقشة والتصويت على  كناش التحملات الخاص بالمحطة الطرقية.       صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين ( موافقة 19 عضوا) على كناش التحملات الخاص بالمحطة الطرقية.
109ـ الدراسة والتصويت على الشطر الأول المتعلق بمشروع نظام العنونة.      صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين ( موافقة 20 عضوا) على الشطر الأول من تسمية الشوارع والأزقة.
1111ـ برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2022.صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين( موافقة 19 عضوا)  على خصم تغطية اعتمادات التسيير المرحلة والمقدرة في مبلغ 1 082 245,26 درهم من الفائض الحقيقي لسنة 2022 والبالغ 3 460 342,19 درهما، وبرمجة ما تبقى منه والمقدر في مبلغ 2 378 096,93 درهما.

 

الاخبار العاجلة