جماعة جرسيف تحصل على مكافأة التميز

11 أغسطس 2020
جماعة جرسيف
الأنشطة و المشاريع
جماعة جرسيف تحصل على مكافأة التميز

وزارة الداخلية تدعم جماعة جرسيف بمكافأة بقيمة 147 مليون سنتيم وذلك لنجاعة ادائها حيث حصلت الجماعة على مبلغ 147 مليون سنتيم كمنحة عن التميز، حيث تواجدت جماعة جرسيف ضمن المراتب الأولى، وذلك ضمن الجماعات الترابية التي حظيت بدعم وزارة الداخلية، في إطار برنامج حسن نجاعة أداء الجماعات الترابية بالمغرب.

ويأتي هذا التميز بفضل تظافر مجهودات جميع مكونات جماعة جرسيف  و إدارة الجماعة تحت اشراف مباشر من مديرية مصالح الجماعة.

و من أجل الحصول على هذا الدعم، تمكنت جماعة جرسيف من الاستجابة للشروط الإلزامية ،بالإضافة إلى مجموعة من مؤشرات الأداء على مستوى التدبير الاداري والمالي والقانوني المقررة في برنامج نجاعة آداء الجماعات الذي ترعاه المصالح المركزية لوزارة الداخلية.

وقد وصل مبلغ الدعم الاستثنائي برسم سنة 2020 إلى 147 مليون سنتيم من قبل وزارة الداخلية، وذلك ضمن البرنامج المخصص من هذه الوزارة لدعم الجماعات الترابية التي تميزت في أداء عملها، تحفيزا لها على الاستمرار في المزيد من العمل لبلوغ هدف تحقيق باقي المعايير والمؤشرات في السنة المقبلة.
وجدير بالذكر أنه تم إطلاق برنامج تحسين أداء الجماعات في المغرب بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، على مدى خمس سنوات (2019-2023)، ويهدف إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات لتحسين الخدمات للمواطنين والشركات، كما يهدف إلى بناء القدرات من خلال توفير إطار مستدام للجماعات قائم على الأداء.و يطمح البرنامج إلى انخراط الجماعة في منطق تطبعه النجاعة والفعالیة في الأداء، وإلى تمكین رؤساء مجالس ھذه الجماعات من لوحة للقیادة خاصة بمجالات صلاحیاتھم.
ويستند تقييم الأداء على 5 شروط دنيا إلزامية ، مرتبطة في جوهرها باحترام مجموعة معينة من الأحكام والقوانين التنظيمية ، إضافة إلى 24 مؤشر أداء يمكن تصنيفها ضمن 6 محاور.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الاخبار العاجلة