جماعة جرسيف تدعم مشروع تعاونية شباب حمرية بجرسيف

19 أبريل 2019
جماعة جرسيف
المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
جماعة جرسيف تدعم مشروع تعاونية شباب حمرية بجرسيف


دعمت جماعة جرسيف مشروع تعاونية شباب حمرية بجرسيف و الذي يهدف إلى إدماج الشباب حاملي الشواهد في سوق الشغل و من أجل تحسين مستوى عيشهم كمستفيدين وتشجيع المبادرات الشابة و المشاريع الجادة و الأنشطة المدرة للدخل.

هذا وقد قدم رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم جرسيف السيد حسن قارة شروحات مفصلة لعامل الإقليم والوفد المرافق له والذي عرف حضور رئيس جماعة جرسيف و رئيس المجلس الإقليمي حول هذا المشروع حيث تم اقتناء تجهيزات و لوازم تنظيم الحفلات و المناسبات( كراسي، زرابي، طاولات، خيمتان تقليديتان، قاعتان متنقلتان  أواني الطبخ و لوازم أخرى …) لفائدة تعاونية شباب حمرية المستفيدة وقد دعم هذا المشروع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.كما أشادت التعاونية المستفيدة بدعم رئيس جماعة جرسيف ومساندته للمبادرات الجادة.

وفي ذات السياق أكد رئيس جماعة جرسيف السيد علي الجغاوي على حرص جماعة جرسيف دعم المشاريع الجادة والمدرة للدخل و أن بابه مفتوح أمام فعاليات المجتمع المدني.

وقد بلغت التكلفة الإجمالية لهذا المشروع  00. 00 000 290 درهم، بمساهمة كل من:

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: 00. 000 200 درهم

التعاونية المستفيدة: 00. 000 45 درهم

جماعة جرسيف: 00. 000 30 درهم

المجلس الإقليمي 00. 000 15 درهم

أما مساهمة المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بوجدة فتتمثل في المواكبة و التتبع.

وتضم التعاونية 8 من الشباب حاملي الشواهد و من كلا الجنسين بتجزئة الحرية بجماعة جرسيف، وقد أطلقت تعاونية شباب حمرية على المشروع إسم رويال إيفينت Royal Events.

الاخبار العاجلة