تنظيم القرعة لفائدة الباعة الجائلين المستفيدين من مشروع المركب التجاري

3 يناير 2019
جماعة جرسيف
المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
تنظيم القرعة لفائدة الباعة الجائلين المستفيدين من مشروع المركب التجاري

نظمت عشية يومه الأربعاء 2 يناير الجاري بمقر باشوية جرسيف عملية قرعة توزيع الأماكن المخصصة للبيع بالفضاء التجاري الجديد الخاص بالباعة الجائلين وذلك بحضور كل من نائبة رئيس جماعة جرسيف وباشا المدينة و قائدة الملحقة الإدارية الأولى و مدير المصالح بجماعة جرسيف و مهندس الجماعة فضلا عن حضور عدد من الباعة الجائلين. وتميزت هذه القرعة بالشفافية والنزاهة، ويعتبر هذا المشروع الجديد نموذجي لتنظيم الباعة الجائلين وتمكينهم من فضاء تجاري مناسب لممارسة نشاطهم التجاري في ظروف حسنة دون احتلال الملك العمومي. أما بخصوص المساحة المخصصة فتقرر رفع المساحة المخصصة إلى 7 أمتار مربع لكل واحد. وخلال هذه القرعة تم تقسيم المستفيدين حسب النشاط التجاري الذي سيمارسونه، فالطبق الأرضي مخصص لبائعي الخضر والفواكه والتمور في حين الطابق العلوي مخصص لتجار صنف الملابس والأثواب والأواني. و قد بلغ عدد المستفيدين الذين استلموا محلاتهم عشية البارحة بعد جولة تفقدية ميدانية للفضاء التجاري 52 مستفيدا في انتظار استلام البقية لأرقام محلاتهم. و من شأن هذا المشروع أن يشكل خطوة مهمة للحد من ظاهرة احتلال الملك العمومي و كذلك توفير ظروف أفضل للباعة المتجولين.

وتجدر الإشارة أن جماعة جرسيف قامت ببناء هذا الفضاء التجاري في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الواحدة والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة بالقرب من الملحقة الإدارية الأولى بتكلفة مالية مهمة.

و تهدف جماعة جرسيف من إنجاز هذا المرفق الحيوي المهم لم شمل الباعة المتجولون وتثبيتهم في مقر دائم، و سيشكل هذا المركب إضافة للمدينة وفضاءا مناسبا للباعة المتجولون لممارسة تجارتهم.

الاخبار العاجلة