مقررات محضر الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023

23 أكتوبر 2023
جماعة جرسيف
دورات المجلس
مقررات محضر الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023

مقررات محضر
الدورة العادية لشهر أكتوبر المنعقدة يوم الأربعاء 04 أكتوبر 2023.

رقم المقرر
نقطة جدول الأعمال
المقرر المتخذ من طرف المجلس

2ــ مناقشة مشاكل الدخول المدرسي. بدون مقرر
رقم المقرر 36
نقطة جدول الأعمال : 17ــ الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق ب: دعم الموارد البشرية لتحسين وتجويد الخدمات الصحية بإقليم جرسيف.
المقرر المتخذ من طرف المجلس: صوت المجلس بأغلبية الاعضاء المزاولين مهامهم (موافقة 20 عضوا) على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق ب: دعم الموارد البشرية لتحسين وتجويد الخدمات الصحية بإقليم جرسيف.
رقم المقرر 37
1ـ دراسة مشاكل المواطنين مع سائقي سيارات الأجرة الصغيرة.
صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 20 عضوا) على رفع ملتمس إلى السيد عامل إقليم جرسيف يتضمن ما يلي:
ــ ضرورة فرض العداد؛
ــ تحديد التسعيرة وتعليقها؛
ــ تشكيل لجنة مختلطة للتتبع.
رقم المقرر 38
3ـ طلب الدعم لتحديث وتجديد أسطول النظافة بالجماعة.
صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 21 عضوا) على رفع ملتمس إلى السيد وزير الداخلية يتضمن طلب الدعم لتجديد أسطول النظافة.
رقم المقرر 39
4ـ الدراسة والتصويت على تعديل بعض بنود كناش التحملات المتعلق بكراء المحلات التجارية الجماعية التابعة للملك الخاص المتواجدة بالسوق البلدي لجماعة جرسيف؛
صوت المجلس بأغلبية الأعضاء المزاولين مهامهم (موافقة 19 عضوا، ورفض عضوان) على تعديل بعض بنود على تعديل بعض بنود كناش التحملات المتعلق بكراء المحلات التجارية الجماعية بالتراضي عن طريق القرعة، التابعة للملك الخاص المتواجدة السوق البلدي.
رقم المقرر 40
5ـ الدراسة والتصويت على كناش التحملات الخاص بالتدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات بجماعة جرسيف وعلى مشروع الاتفاقية وملاحقها؛
صوت المجلس بالأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم (موافقة 18 عضوا، ورفض عضوة واحدة) على كناش التحملات الخاص بالتدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات بجماعة جرسيف وعلى مشروع الاتفاقية وملاحقها.
رقم المقرر 41
6ـ الدراسة والتصويت على اتفاقية الاقتناء بالتراضي للعقار ذو الرسم عدد 21/11985، البالغ مساحته 56 5 م2 والكائن بحي أولاد حموسة بين جماعة جرسيف و عبد الله خرباش ومن معه
صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 20 عضوا) على اتفاقية الاقتناء بالتراضي للعقار ذو الرسم عدد 21/11985، البالغ مساحته 565 م2 والكائن بحي أولاد حموسة بين جماعة جرسيف وعبد الله خرباش ومن معه.
رقم المقرر 42
7ـ الدراسة والتصويت على اتفاقية الاقتناء بالتراضي للعقار ذو الرسم عدد F/29371، البالغ مساحته 367 م2 والكائنة بحي أولاد حموسة بين جماعة جرسيف و بوجمع زعوم ومن معه صوت المجلس بإجماع اعضاءه الحاضرين (موافقة 19 عضوا) على اتفاقية الاقتناء بالتراضي للعقار ذو الرسم عدد F/29371، البالغ مساحته 367 م2 والكائن بحي أولاد حموسة بين جماعة جرسيف و بوجمع زعوم ومن معه.
رقم المقرر 43
8ـ الدراسة والتصويت على اتفاقية الاقتناء بالتراضي للعقار ذو سند الملكية عدد 241 صحيفة 213، البالغ مساحته 35 م2 والكائن بحي أولاد حموسة بين جماعة جرسيف والسيد عبد الله بن خليفة
صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 19 عضوا) على اتفاقية الاقتناء بالتراضي للعقار ذو سند الملكية عدد 241 صحيفة 213، البالغ مساحته 35 م2 والكائن بحي أولاد حموسة بين جماعة جرسيف والسيد عبد الله بن خليفة.
رقم المقرر 44
9ـ الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف وجمعية الأمل لمحاربة داء السرطان جرسيف
صوت المجلس بالأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم ( موافقة 20 عضوا) على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف وجمعية الأمل لمحاربة داء السرطان جرسيف
رقم المقرر 45
10ــ الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف وجمعية جرسيف لداء السكري.
صوت المجلس بالأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم ( موافقة 20 عضوا) على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف وجمعية جرسيف لداء السكري.
رقم المقرر 46
11ــ الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف وجمعية التحدي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة جرسيف.
صوت المجلس بالأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم ( موافقة 20 عضوا) على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف وجمعية التحدي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة جرسيف.
رقم المقرر 47
12ــ الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف وجمعية حسنية جرسيف لكرة القدم النسوية.
صوت المجلس بالأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم ( موافقة 20 عضوا) على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف وجمعية حسنية جرسيف لكرة القدم النسوية.
رقم المقرر 48
13ــ الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف وجمعية ذاكرة المدينة – مدينة جرسيف. صوت المجلس بالأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم ( موافقة 20 عضوا) على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة جرسيف وجمعية ذاكرة المدينة – مدينة جرسيف.
رقم المقرر 49
14ــ الدراسة والتصويت على توزيع الدعم والمنح لفائدة الجمعيات.
صوت المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين (موافقة 18 عضوا، ورفض عضوان)على توزيع الدعم والمنح لفائدة الجمعيات.
رقم المقرر 50
15ــ الدراسة والتصويت على تعديل القرار الجبائي. صوت المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين(موافقة 16 عضوا، ورفض عضوة واحدة، وامتناع عضو عن التصويت) على تعديل القرار الجبائي عدد 01 بتاريخ 11 فبراير 2021.
رقم المقرر 51
16ــ الدراسة والتصويت على مشروع الميزانية برسم سنة 2024. صوت أعضاء المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين (موافقة 16 عضوا، ورفض عضوان) على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2024.Screenshot 20231023 160050 Word - جماعة جرسيف

الاخبار العاجلة