غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق تصادق على المساهمة في مشروعين هيكليين لفائدة الحرفيين بجرسيف

22 فبراير 2023
جماعة جرسيف
التعاون و الشراكات
غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق تصادق على المساهمة في مشروعين هيكليين لفائدة الحرفيين بجرسيف

صادق أعضاء غرفة الصناعة التقليدية بجهة الشرق، يوم أمس الثلاثاء 21 فبراير الجاري، على المساهمة في إنجاز مشروعين هيكليين لفائدة الصناع التقليديين بمدينة جرسيف.

ويهم المشروع الأول انشاء مركب للصناعة التقليدية بمدينة جرسيف بغلاف مالي يقدر  ب2 مليون درهم، سيتم انجازه على مساحة تبلغ 4 آلاف متر مربع، والذي سيتم إنجازه في إطار اتفاقية الشراكة التي تم إبرامها بتاريخ 13 يونيو من سنة 2016.

ويضم هذا المشروع بناء محلات مهنية للإنتاج والتسويق وقاعة للعرض وقاعات للتكوين بالتدرج المهني، إضافة إلى مرافق إدارية ومرافق أخرى.

كما صادق أعضاء الغرفة على المساهمة في مشروع إنشاء حي التنشيط الاقتصادي بنفس المدينة بغلاف مالي يبلغ 2 مليون درهم، والذي سينجز بدوره على مساحة تقدر ب 07 هكتارات وسيوفر ما مجموعه 218 قطعة أرضية لفائدة حرفيي الاقليم.

وفي هذا الإطار أكد السيد حسن بن الماحي عامل إقليم جرسيف على أن هذان المشروعان يعتبران لبنة تنموية هامة بالإقليم لفائدة الصناع التقليدين من أجل خلق فضاء للتكوين والإنتاج وكذا التسويق، مؤكدا أن من شأن هذان المشروعان حماية عدد من الحرف التي تسير في طريق الزوال، وإنقاذها من الانذثار.

وقدم خلال هذا اللقاء عرض حول المشروع الملكي الخاص بالتغطية الصحية، من طرف المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بجهة الشرق.

كما تم على هامش أشغال هذه الدورة توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق وجمعية ملوية للحرفين بجرسيف، من أجل مواكبة أنشطة الصناع التقليديين بإقليم جرسيف.

وحضر هذه الدورة التي ترأسها محمد قدوري رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق، كل من السيد حسن بن الماحي عامل إقليم جرسيف، والقنصل العام للمملكة الاسبانية بالمغرب، وممثل وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وممثلة مجلس جهة الشرق، و رئيس جماعة جرسيف و رئيس المجلس الإقليمي وعدد من رجال السلطة والمنتخبين وأعضاء الغرفة

الاخبار العاجلة