مقررات محضر الدورة العادية لشهر فبراير 2022.

24 فبراير 2022
جماعة جرسيف
دورات المجلس
مقررات محضر الدورة العادية لشهر فبراير 2022.

مقررات محضر : الدورة العادية لشهر فبراير المنعقدة يوم الخميس 03 فبراير 2022.

عقد مجلس جماعة جرسيف صباح يوم الخميس 03 فبراير 2022 الدورة العادية لشهر فبراير بقاعة ابن الهيثم حيث تمت دراسة و مناقشة و المصادقة على النقط التالية :

 

رقم المقررنقطة جدول الأعمالالمقرر المتخذ من طرف المجلس
011ــ دراسة المشاكل القائمة بتجزئات وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة؛      صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (24 عضوا) على رفع ملتمس إلى المدير العام للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية حول الخصاص المسجل في الموارد البشرية بالمصلحة الإقليمية بجرسيف، وتوجيه ملتمس آخر حول تكليف إطار لإستقبال وتوجيه المرتفقين الذين لا يتوفرون على مواعيد.
024ــ دراسة مشاكل المواطنين مع خدمات الربط بشبكات الماء الصالح للشرب؛

 

صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (19 عضوا) على رفع ملتمسين إلى المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب

 – قطاع الماء الصالح للشرب – حول المشاكل المسجلة و ملتمس آخر حول الخصاص المسجل في الموارد البشرية.

 

032ــ دراسة مشاكل شركة العمران مع الساكنة فيما يخص تسويق القطع الأرضية ومشاكل التجهيز؛

 

صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (18 عضوا) على تأجيل مناقشة نقطة دراسة مشاكل العمران مع الساكنة فيما يخص تسويق القطع الأرضية ومشاكل التجهيز، إلى دورة لاحقة نظرا لغياب ممثل شركة العمران.
043ــ مناقشة إحداث وكالة صندوق الضمان الاجتماعي بجرسيف؛

 

صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (19 عضوا) على رفع ملتمس إلى السيد المدير العام لصندوق الضمان الإجتماعي بالرباط للوفاء بالوعود السابقة والتي تتمثل في إحداث وكالة صندوق الضمان الإجتماعي بجرسيف.
055ــ مناقشة إحداث سوق الجملة بجرسيف؛

 

       صوت المجلس بأغلبية اعضاءه الحاضرين (الموافقون 17 عضوا، وامتناع عضوان عن التصويت) على رفع ملتمس إلى وزير الداخلية لتوفير الاعتمادات اللازمة لإخراج سوق الجملة الى حيز الوجود.
066ــ المصادقة على مشروع قرار السير والجولان؛       صوت المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين (الموافقون 22 عضوا، الرافضون عضو واحد) على مشروع قرار لجنة السير والجولان.
077ــ اقتناء القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 2210/79 الواقعة بتجزئة ملوية جرسيف من شركة العمران؛      صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (الموافقون 23 عضوا) على إقتناء القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 2210/79 الواقعة بتجزئة ملوية جرسيف من شركة العمران.
088ــ اقتناء القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 7144/79 الواقعة بتجزئة غياطة جرسيف من شركة العمران؛صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (الموافقون 23 عضوا) على اقتناء القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 7144/79 الواقعة بتجزئة غياطة جرسيف من شركة العمران.
099ــ الدراسة والتصويت على  العقدة المزمع إبرامها مع الطبيب؛

 

      صوت المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين (الموافقون 21 عضوا، وامتناع عضو واحد عن التصويت) على بنود العقدة المزمع إبرامها مع الطبيب.
1010ــ الدراسة والتصويت على العقدة المزمع إبرامها مع طبيب مستودع الأموات؛

 

       صوت المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين (الموافقون 22 عضوا، وامتناع عضو واحد عن التصويت)) على العقدة المزمع إبرامها مع طبيب مستودع الأموات.
1111ــ المصادقة على محضر التقييم المتعلق بتحديد قيمة التعويض عن الجزء المقتطع من العقار بهدف تمرير طريق ذات عرض 12 متر تربط بين شارع عبد المومن بن علي وتجزئة السعادة، وتحديد قيمة التعويض عن الجزء المقتطع من العقار بهدف تمرير الزنقة رقم 50 ذات عرض 12 متر والتي تربط طريق صاكة وتجزئة المشرق؛صوت المجلس بإجماع اعضاءه الحاضرين (الموافقون 22 عضوا) على محضر التقييم المتعلق بتحديد قيمة التعويض في مبلغ 2200 درهم (ألفين ومائتا درهم) عن الجزء المقتطع من العقار بهدف تمرير طريق ذات عرض 12 متر تربط بين شارع عبد المومن بن علي وتجزئة السعادة، وتحديد قيمة التعويض في مبلغ 700 درهم (سبع مائة درهم) عن الجزء المقتطع من العقار بهدف تمرير الزنقة 50 ذات عرض 12 متر والتي تربط طريق صاكة وتجزئة المشرق.
1212ــ الدراسة والتصويت على دفتر التحملات المنظم لسوق القرب النموذجي الكائن بحي الشوبير؛        صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (الموافقون 22 عضوا)  على دفتر التحملات المنظم لسوق القرب النموذجي الكائن بحي الشوبير.
1313ــ الدراسة والتصويت على دفتر التحملات المنظم لسوق القرب النموذجي الكائن بحي النجد؛        صوت المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (الموافقون 22 عضوا) على بنود دفتر التحملات المنظم لسوق القرب النموذجي الكائن بحي النجد
1414ــ تشكيل لجنة المرافق العمومية و لجنة التنمية البشرية والرياضية والثقافية.

 

صوت المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين على تشكيل اللجنتين التاليتين وفقا للآتي:

*لجنة التنمية البشرية والرياضية والثقافية تتكون من السيدتين والسادة الأعضاء:

سميرة يعكوبي              : الرئيس؛

علي تبوعلالت              : نائب الرئيس؛

علي الجغاوي               : عضو؛

عزيزة السهلي              : عضوة؛

أحمد عزوزي               : عضو.

* لجنة الموافق العمومية تتكون من السيدتين والسادة الأعضاء:

محمد خدادة          : الرئيس؛

حياة باليل            : نائب الرئيس؛

محمد زرهوني              : عضو؛

حكيم السهلي         : عضو؛

صباح السبتي                : عضوة.

                                                                                             

        

 

 

 

 

الاخبار العاجلة