مقررات محضر: الدورة العادية لشهر فبراير 2021.

18 فبراير 2021
جماعة جرسيف
دورات المجلس
مقررات محضر: الدورة العادية لشهر فبراير 2021.

مقررات محضر: الدورة العادية لشهر فبراير المنعقدة يوم الخميس 04 فبراير 2021.

رقم المقررنقط جدول الأعمالالمقرر المتخذ من طرف المجلس
1النقطة الرابعة: المناقشة والمصادقة على ملحق لتمديد مدة صلاحية اتفاقية الشراكة مع جمعية دار الصحة للمستشفى الإقليمي بجرسيف، لتدعيم الموارد البشرية من فئة الممرضين بالمؤسسات الصحية بالإقليم.صادق المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 28 عضوا) على بنود الملحق المتعلق بتمديد مدة صلاحية اتفاقية الشراكة مع جمعية دار الصحة للمستشفى الإقليمي بجرسيف، لتدعيم الموارد البشرية من فئة الممرضين بالمؤسسات الصحية بالإقليم.
2النقطة الأولى: مناقشة اتفاقية التدبير المفوض مع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء، قطاع الماء الصالح للشرب والتطهير.وافق أعضاء المجلس بالإجماع(موافقة 22 عضوا) على رفع ملتمس للوزارة الوصية على القطاع من أجل توفير الإمكانيات البشرية وتقوية المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء والتطهير السائل بجرسيف لتجاوز المشاكل القائمة.
3النقطة الثانية: دراسة مشاكل المواطنين مع خدمات مصلحة البريد بنك.صادق المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 24 عضوا) على تأجيل مناقشة النقطة إلى دورة لاحقة، ورفع ملتمس إلى السيد عامل إقليم جرسيف وإلى السيد المدير الجهوي للبريد بنك بوجدة.
4النقطة الثالثة: دراسة مشاكل شركة العمران مع ساكنة مدينة جرسيف.صادق المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (25موافقة عضوا) على رفع ملتمس إلى الوزارة الوصية والى السيد المدير العام لشركة العمران، يتضمن التسريع بإخراج المشاريع التي التزمت بها شركة العمران إلى حيز الوجود.
5النقطة الخامسة: إعادة تخطيط طريق التهيئة رقم 428 ذات عرض 10 أمتار، المارة بين القطعة الأرضية المخصصة لإيواء المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية والعقار المحتضن لمشروع المركز السوسيو رياضي للقرب بحي النجد.صادق المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 25 عضوا) على إعادة تخطيط طريق التهيئة رقم 428 ذات عرض 10 أمتار، المارة بين القطعة الأرضية المخصصة لإيواء المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية والعقار المحتضن لمشروع المركز السوسيو رياضي للقرب بحي النجد.
6النقطة السادسة: المناقشة والمصادقة على التقليص من عرض الطريق المؤدية من شارع عبد الكريم الخطابي إلى تجزئة الفلالي والمجاورة للبنايات المبينة بالتصميم المرفق.صادق المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 25 عضوا) على التقليص من عرض الطريق المؤدية من شارع عبد الكريم الخطابي إلى تجزئة الفلالي والمجاورة للبنايات المبينة بالتصميم المرفق.
7النقطة السابعة: دراسة وتنظيم السير والجولان وتشوير الطرق ومحطات وقوف النقل المزدوج.صادق المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين (موافقة 23 عضوا وامتناع عضوين عن التصويت) على محضري السير والجولان وتشوير الطرق ومحطات وقوف النقل المزدوج.
8النقطة الثامنة: المناقشة والمصادقة على اتفاقية التعاون والشراكة بين مجلس جهة الشرق وعمالة إقليم جرسيف وجماعة جرسيف من أجل توفير أكشاك تضامنية للأكلات السريعة.صادق المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 24 عضوا) على بنود اتفاقية التعاون والشراكة بين مجلس جهة الشرق وعمالة إقليم جرسيف وجماعة جرسيف من أجل توفير أكشاك تضامنية للأكلات السريعة.
9النقطة التاسعة: المناقشة والمصادقة على دفتر التحملات لاستغلال الأكشاك التضامنية من طرف الأشخاص الذاتيين.صادق المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين (موافقة 23 عضوا وامتناع عضو واحد عن التصويت)  على دفتر التحملات لاستغلال الأكشاك التضامنية من طرف الأشخاص الذاتيين.
10النقطة العاشرة: تعيين ممثل المجلس في اللجنة الإدارية المساعدة المكلفة بالمراجعة السنوية للوائح الانتخابية.

 

صادق المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 25 عضوا) على تعيين العضو محمد العمراوي  ممثلا للمجلس في اللجنة الإدارية المساعدة المكلفة بالمراجعة السنوية للوائح الانتخابية.
11النقطة الحادية عشرة: مناقشة رفع ملتمس إلى السيد وزير الداخلية لإخراج مداخل مدينة جرسيف في اتجاه مدينتي الناظور ووجدة وجماعتي الصباب وبركين إلى حيز الوجود.صادق المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 25 عضوا) على رفع ملتمس إلى السيد وزير الداخلية لإخراج مداخل مدينة جرسيف في اتجاه مدينتي الناظور ووجدة وجماعتي الصباب وبركين إلى حيز الوجود.

 

12النقطة الثانية عشرة: المناقشة والمصادقة على إحداث سوق لبيع السيارات المستعملة.صادق المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين (موافقة 24 عضوا) على إحداث سوق لبيع السيارات المستعملة.
13النقطة الثالثة عشرة: إعادة برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2019 والمصادقة عليها.صادق المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين ( موافقة 16 عضوا ورفض 08 أعضاء) على إعادة برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2019، والمقدر في مبلغ 3.832.133 ,48 درهم، وفقا للشكل التالي:

ــ اقتناء عتاد معلوماتي و برامج معلوماتية:  300 000,00درهم؛

ـ تكملة صفقة أشغال الإنارة العمومية: 500 000,00 درهم؛

ـ التحويل إلى ميزانية المجلس الإقليمي لجرسيف من أجل اقتناء جهاز الفحص بالصدى  الخاص بالقلب والشرايين: 300 000,00 درهم؛

ـ حصة الجماعة في أشغال توسيع و تقوية الطريق  رقم  (RP5427) المتجهة إلى بركين: 5 300,00 درهم؛

ـ شراء جرافة: 2 000 000,00 درهم؛

ـ الدراسات التقنية: 500 000,00 درهم.

14النقطة الرابعة عشرة: برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2020 والمصادقة عليها.صادق المجلس بأغلبية أعضاءه الحاضرين ( موافقة 16 عضوا ورفض 08 أعضاء) على برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2020، والمقدر في مبلغ 1.321.227,17 درهم، وفقا للشكل التالي:

ـ اقتناء شاحنة “بين”: 700 000,00 درهم.

 

 

 

 

 

الاخبار العاجلة