اختتام فعاليات مهرجان الزيتون بجرسيف

5 نوفمبر 2018
جماعة جرسيف
الأنشطة و المشاريع
اختتام فعاليات مهرجان الزيتون بجرسيف

اختتمت هذا اليوم الأحد فعاليات الدورة 29 لمهرجان الزيتون والنسخة الثانية للمعرض الجهوي للزيتون، المنظمين بمدينة جرسيف طيلة الفترة الممتدة ما بين فاتح ورابع نونبر الجاري تحت شعار: “سلسلة الزيتون رافعة للتنمية الاقتصادية لجهة الشرق”.

وحضر حفل الاختتام على وجه الخصوص كل من عامل إقليم جرسيف و رئيس مجلس جماعة جرسيف ورئيس الغرفة الجهوية للفلاحة، ورئيس المجلس الإقليمي لجرسيف  وعدد من المسؤولين الأمنيين والشخصيات المدنية وفعاليات المجتمع المدني.

وقال يحيى الزروالي رئيس جمعية مهرجان الزيتون في كلمة له بالمناسبة أن الجميع مطالب اليوم بمضاعفة الجهود من اجل إعطاء قطاع الزيتون ما يستحقه من العناية والاهتمام، وهو ما يستلزم تفاعلا ايجابيا من طرف كل الأطراف المتدخلة في العملية التنموية من خلال شراكة مستمرة تقوم على النهوض بأوضاع منتج الزيتون، في إطار تنمية مستدامة.

وأشار الزروالي إلى أن الاحتفال بشجرة الزيتون نابع أساسا من الاقتناع بأهميتها الاقتصادية وقدسيتها الدينية والتاريخية، ودعا جميع الجهات المختصة إلى إعطاء قطاع الزيتون بإقليم جرسيف ما يستحق من عناية ودعم، نظرا لما يتوفر عليه هذا الإقليم من مؤهلات هامة تمكن من جعل قطاع الزيتون دعامة أساسية للتنمية المحلية والجهوية، خاصة وان الإقليم يتوفر على تربة ومناخ ملائمين لهذا النوع من الزراعة.

وتميز اليوم الأخير من فعاليات الدورة 29 لمهرجان الزيتون، والمعرض الجهوي الثاني للزيتون، بتنظيم سباق الدراجات الهوائية الذي شاركت به مجموعة من الأندية تمثل عددا من أقاليم جهة الشرق، كما تم توزيع الجوائز على المتفوقين بمسابقة تذوق منتجات الزيتون، الذي حازت تعاونية تينزي من مدينة وجدة على أولى مراتبها،في حين احتلت كل من تعاوينة الجودة للإنتاج البيولوجي من إقليم جرسيف على المرتبة الثانية وحازت تعاونية معلاوي من نفس الإقليم على المرتبة الثالثة.

 

IMG 20181105 WA0020 - جماعة جرسيف

الاخبار العاجلة