الافتتاح الرسمي لمهرجان الزيتون بجرسيف في دورته 29

2 نوفمبر 2018
جماعة جرسيف
الأنشطة و المشاريع
الافتتاح الرسمي لمهرجان الزيتون بجرسيف في دورته 29

أعطيت صباح يوم الخميس فاتح نونبر بجرسيف الانطلاقة الرسمية لفعاليات مهرجان الزيتون بجرسيف في دورته 29 و المعرض الجهوي الثاني للزيتون بحضور الكاتب العام لدى وزاة الفلاحة و الصيد البحري ووفد هام ضم رئيس جماعة جرسيف، والي الجهة الشرقية، رئيس الجهة الشرقية، رئيس الغرفة الفلاحية الجهوية، عامل إقليم جرسيف، رئيس المجلس الإقليمي و الذي تنظمه جماعة جرسيف بشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة الشرق ، مجلس جهة الشرق ، المجلس الإقليمي، عمالة إقليم جرسيف، المديرية الجهوية للفلاحة لجهة الشرق و جمعية مهرجان الزيتون و ذلك تحت شعار ” سلسلة الزيتون رافعة للتنمية الاقتصادية لجهة الشرق ” من يوم الخميس فاتح نونبر إلى 4 نونبر بجرسيف.

افتتح المهرجان بكلمات ألقيت بفضاء المعرض الجهوي ألقاها كل من كاتب الدولة في الفلاحة و رئيس الغرف الفلاحية الجهوية أشادت كلها بكل من ساهم من قريب أو بعيد في تنظيم نسخة هذه السنة و تطرقت للأهداف المتوخاة من هذا المهرجان، ليقوم بعد ذلك الوفد الرسمي بجولة في أروقة المعرض الجهوي.

وقد انتقل الوفد الرسمي إلى فضاء مهرجان الزيتون بجوار القاعة المغطاة حيث ألقى رئيس جمعية مهرجان الزيتون كلمة رحب فيها بالحضور الكريم ومذكرا بالسياق التاريخي لمهرجان الزيتون ومشيدا بالجهات الداعمة.

و تجسيدا لتقليد سنوي أطلق الخيالة طلقة في السماء ترحيبا بالوفد الرسمي وإيذانا بإنطلاق فعاليات المهرجان و التبوريدة بجرسيف.

وشهدت  مدينة جرسيف عصر نفس اليوم الخميس تنظيم كرنفال الفلكلور الفنتازيا جاب شوارع المدينة بعد أن تم إعطاء انطلاقة عملية غرس 500 هكتار و عملية صيانة 1000 هكتا من شجرة الزيتون للزيتون بجماعة لمريجة.

الاخبار العاجلة