جماعة جرسيف تنجز برنامجا كبيرا للتجديد الحضري

16 يوليو 2018
جماعة جرسيف
الأنشطة و المشاريع
جماعة جرسيف تنجز برنامجا كبيرا للتجديد الحضري

أطلقت جماعة جرسيف عددا من المشاريع المهمة التي تندرج في إطار التهيئة الحضرية لجرسيف رغبة منها في التجديد الحضري للمدينة ومواكبة التطور الذي تعرفه باقي مدن المملكة.

ويهم برنامج جماعة جرسيف، تجديد الإنارة العمومية والأرصفة و تزليجها، تعبيد الطرق، بناء مدارات طرقية جديدة، فتح طرق جديدة، تشييد مراكز تجارية لتنظيم الباعة المتجولين، تهيئة ساحات عمومية و العناية بالمجال البيئي و الصحي والتعليمي.

من المشاريع التي انتهت بها الأشغال وأصبحت متنفسا حقيقيا للساكنة، ساحة أولاد حموسة، الفضاء الترفيهي لواد مللو، فضلا عن ساحات أخرى في طور الإنجاز بكل من أحياء الشويبير و حرشة فارس.كما تعرف عدة شوارع رئيسية و حيوية إعادة ترصيها وتزليجها وتجديد إنارتها العمومية بجيل جديد من المصابيح والأعمدة الكهربائية النموذجية بعد أن طالها التهميش لسنين طويلة، و تهم هذه التهيئة شوارع محمد 5 ومولاي رشيد و ملوية و الطيب جناد.

شارع محطة القطار عرف توسعة وتجديدا كاملا وأصبح من الشوارع الجميلة بعد أن كان نقطة سوداء لعقود طويلة طالما اشتكت منه الساكنة وخاصة المسافرين.

بناء ممرات الراجلين و مدارات جديدة ومنها مدارة ملتقى شارعي عبد المومن بن علي وشارع ملوية، وفتح طريق جديدة بجانب مؤسسة ابن رشد ستشكل إضافة نوعية للمجال الحضري.

هذه التهئية شملت أيضا حي الشويبير وإصلاح أرصفة شارع الزحزوحي في انتظار تعبيد طريقه وتعبيد طرق حمرية في شطرها الأول وسيتبعها شطر ثاني لتوسيع عملية تعبيد الطرق، و كذا إصلاح رصيف شراع عبد الكريم الخطابي بحي النجد.

المساهمة في تأهيل القطاع الصحي و التعليمي بالمدينة، ومن أجل نجاح هذا البرنامج تعمل جماعة جرسيف على تتبع دائم ومراقبة لجميع الأشغال، و من أجل خلق تواصل أكثر مع الساكنة و الإنفتاح على مقترحاتها و الإستماع لشكاياتها فتحت بوابة إلكترونية لهذا الغرض.

هذا وستعمل جماعة جرسيف مستقبلا على إنجاز عدد من المشاريع الجديدة المهمة في إطار التهيئة الحضرية.

الاخبار العاجلة