اجتماع مهم بجماعة جرسيف لمناقشة أربع مشاريع أساسية + صور

10 مايو 2018
جماعة جرسيف
الأنشطة و المشاريع
اجتماع مهم بجماعة جرسيف لمناقشة أربع مشاريع أساسية + صور

عقد ظهر اليوم الخميس 10 مايو 2018، اجتماع مهم بمقر جماعة جرسيف مع مركز الموارد للمساعدة التقنية لتدبير المشاريع بجهة الشرق، حضره عن جماعة جرسيف كل من، نائب الرئيس السيد قدور عبد ربه، مدير المصالح السيد يحي زروالي، رئيس قسم التجهيز و البيئة، و مسؤول مصلحة المستودع البلدي و المساحات الخضراء، ومن جانب المركز، حضر كل من السيد عبد الحميد بكوش ، و السيد محمد خيار خبير في التسيير و الممتلكات وممثلا للمركز.
وتميز هذا اللقاء بتبادل الأفكار والتجارب، و مناقشة أربع مشاريع أساسية تهم:
1- الإنارة العمومية
2- المساحات الخضراء
3- مطرح النفايات
4- مشروع منتزه محطة القطار وتجزئة علال عبد الله
و يعتبر مركز الموارد للمساعدة التقنية لتدبير المشاريع،من المراكز المعروفة على الصعيد الوطني، حيث يقدم المساعدة التقنية والإدارية و المالية للجماعات الترابية، ويعتبر مرجعا مهما في حسن التسيير و التأهيل الحضري.
و تهدف جماعة جرسيف من هذا الاجتماع تطوير اسلوب عملها، خاصة وان الجماعة تشرف على برنامج كبير للتأهيل الحضري.

بعد هذا الإجتماع، قام الوفد بزيارة ميدانية لكل من مشروع مطرح النفايات، حيث قدمت للوفد شروحات تفصيلية عن هذا المطرح، وهو ما حظي بإشادة ممثلي مركز الموارد للمساعدة التقنية لتدبير المشاريع، إذ اعتبروه نموذجا يحتذي به ، و منوهين الجماعة على هذا المشروع البيئي الكبير.
ثم انتقل الوفد لزيارة محيط محطة القطار و تجزئة علال عبد الله، لمعاينة المشروع الذي تعتزم جماعة جرسيف تنزيله في إطار برنامج عمل الجماعة، بتأهيل البنايات القديمة وتحويلها إلى متحف كبير، و تشجير المساحة المحادية، لتصبح متنفسا أخضر نموذجيا، وهو ما جعل ممثلي المركز يبدون إعجابهم بهذا المشروع، و معبرين عن كامل استعدادهم للمساهمة في نجاحه.

وقبيل قيام الوفد بالزيارة الميدانية، حل رئيس الجماعة السيد علي اجغاوي، والذي كان في اجتماع مهم بعمالة الإقليم حول مشروع المستشفى الإقليمي الجديد، حيث أكد على انخراط الجماعة في برنامج كبير لتأهيل الحضري ومرحبا بتعاون المركز.

ملحوظة: سنخصص مقالين لاحقا وبالتفصيل عن مشروعين مطرح النفايات النموذجي و مشروع منتزه محطة القطار وتجزئة علال عبد اللهأ اللذان حظيا بإشادة مركز الموارد للمساعدة التقنية لتدبير المشاريع بجهة الشرق.

IMG 1147 - جماعة جرسيفIMG 1148 - جماعة جرسيفIMG 1149 - جماعة جرسيفIMG 1158 - جماعة جرسيفصور زيارة مطرح النفايات

صور زيارة مطرح النفايات:

IMG 1173 - جماعة جرسيفIMG 1176 - جماعة جرسيفIMG 1179 - جماعة جرسيفIMG 1189 - جماعة جرسيفIMG 1193 - جماعة جرسيفIMG 1207 - جماعة جرسيفIMG 1216 - جماعة جرسيفIMG 1229 - جماعة جرسيف

صور زيارة مشروع منتزه محطة القطار وتجزئة علال عبد الله

IMG 1243 - جماعة جرسيفIMG 1249 - جماعة جرسيفIMG 1250 - جماعة جرسيفIMG 1252 - جماعة جرسيفIMG 1261 - جماعة جرسيفIMG 1262 - جماعة جرسيفIMG 1263 - جماعة جرسيفIMG 1269 - جماعة جرسيف

الاخبار العاجلة